بفضل الله ثم جهود العاملين في عائلة شركة تنمية الصروح الإنشائية, أصبحت شركتنا واحدة من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية, حيث تشهد لنا مشاريعنا بجودتها وسرعة تسليمها, بعد الجهود الكبيرة التي قدمناها منذ تأسيس الشركة حتى الآن  ولا ننسى أهم عوامل هذا النجاح, ثقة عملائنا شهادة العز التي نفتخر بها.
ونسعى دائماً بإذن الله للوصول الى قمة الأداء بين شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية .
بثقتكم نكبر.
السيد : ابراهيم محمد ديب الزبدية

لوجو 273x300 - المبنى الأذكى في العالم

تنمية الصروح الإنشائية

the edgee building - المبنى الأذكى في العالم

المبنى الأذكى في العالم

درجة حرارة حسب الموظف واضاءة وفقا لمزاجه والكثير من أسباب هذا التصنيف تعرفوا عليها في هذا المقال.

سبب التصنيف

صنف مبنى  The Edge   في أمستردام المبنى الأكثر ذكاءاً في العالم , أسباب كثيرة كانت وراء هذا الذكاء من بينها أنه يتعرف تلقائياً  عليك من لوحة سيارتك المسجلة, ويغير أيضا درجة التبريد والتدفئة تبعا لحرارك جسمك في المكان الذي تجلس فيه.

ميزات المبنى

ليس الذكاء فقط ما يميز مبنى The Edge  لكنه أيضاً المبنى الأكثر راحة للعمل فيه, فالعمل فيه يبدأ من هاتفك الذكي بتحميل التطبيق المطور من شركة Deloitte  التي تستأجر معظم المبنى وعندما تدخل السيارات تتعرف على القادمين تلقائياً من خلال لوحة السيارة عند مواقف السيارات التي يمكن شحن السيارات الكهربائية فيها بالطبع.

وما يثير الدهشة أكثر هو عدم وجود مكتب خاص لكل موظف فهو يستطيع الاختيار بين غرف الاجتماعات والأكشاك المكتبية أو غرف التركيز أو حتى الحديقة ليتسعمل أجهزتها الذكية بحسب جدول أعماله ومزاجه.

هذا المبدأ المعتمد في العمل من قبل شركة Deloitte  يسمى HotDesking  توفر الشركة من خلاله نص المساحة المطلوبة لعمل 2500 موظف.

كما توفر لهم الراحة في عملهم فالإضاءة والحرارة تتغير في مكان جلوس كل موظف حسب التفضيلات المخزنة في جهازه من خلال التطبيق الذكي

كما يمكن لكل موظف ربط هاتفه الذكي أو حاسوبه على أي من شاشات العرض الكبيرة الموجودة بمجرد ملامسة الجهاز للشاشة.

ولكن  كيف يتم كل هذا أوتاماتيكياً ؟

تحتوي جميع الأسقف في المبنى على ألواح ضوئية  LED  مصممة خصيصا لهذا المبنى  وتستمد طاقتها من الكابلات المنخفضة الجهد, هذا يعني أن كل ضوء في المبنى يمكن أن يعمل كمركز للمعلومات.

ليس هذا فقط, بل يوجد أيضا 28 ألف مستشعر لقياس الحركة والضوء والحرارة.

حتى مياه الأمطار يستغلها هذا المبنى  لاستخدامها في المرافق الصحية وسقاية الحدائق.

وعند نهاية العمل لا بد من اختيار وجبة طعام يمكن لكل موظف الحصول على وصفتها من خلال هاتفه الذكي بمجرد  نقرة.

مع كل ما سبق ذكره لا بد لنا من الإعتراف بأحقية ادعاء أن مبنى The Edge  هو المبنى الأذكى في العالم وهو المثال الحي والأنسب لما نسميه في عالمنا اليوم “انترنت الأشياء”.