920004968
Sat - Thu 8.00 - 18.00

مشاريع سعودية ضخمة يتكلّم عنها الجميع

انشاءات - انشاء - مقاولات - مقاولين - بناء - اعمار - مسكن - سكن - شركة مقاولات شركة انشائية انشاءات الرياض - شركة انشائية في الرياض - تنمية -تنمية الصروح

تزامناً مع رؤية 2030 للمملكة بإبتكار وتطوير مشاريع متميزة على مستوى المملكة و العالم لخدمة الوطن والمواطن و لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية ، ترفيهية ، تجارية وصناعية متميزة في المنطقة ، حيث تعمل جميع الجهات المعنية بخطى ثابتة لإنهاء 80 مشروع تقريباً، في مجالات مختلفة لتصبح المملكة معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات وإحتياجات جيل المستقبل.

إليك 4 من أبرز هذه المشاريع :


1- مشروع نيوم



نيوم هو المشروع الذي سيصبح الوجهة الحضارية الجديدة للمملكة. حيث تبلغ تكلفته 500 مليار دولار بمساحة حوالي 26000 متر مربع، نيوم هو مشروع إستثماري تجاري وصناعي في منطقة تبوك و يضم أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية.

 يقدّم المشروع مدينة سياحية والتي ستحتوي على 12 مدينة متنوعة، منتجعات سياحية، 6 تجمعات حضارية، ميناء ضخم، 3 مطارات صغيرة، مطار دولي كبير ومنطقة صناعية ضخمة.

سيكون نيوم مشروع قائم بذاته، وهذا يعني أن المشروع مستثنى من أنظمة وقوانين الدولة الإعتيادية، كالضرائب والجمارك وقوانين العمل والقيود القانونية الأخرى .


2- مشروع أمالا


مشروع أمالا سيقام على ساحل البحر الأحمر. ويهدف المشروع إلى تعزيز وترسيخ مفهوم السياحة العلاجية الفاخرة في المنطقة ، بالإضافة إلى تركيز الإهتمام على المجال الرياضي حيث سيدعم جميع الرياضات التنافسية مثل الفروسية وسباقات الإبل.

 تواجد المشروع على ساحل البحر الأحمر سيجعل منه الوجهة المثالية للغوص وإكتشاف الأعماق، وعجائب المخلوقات والتماس أسرار البحر. كما أن موقعه الإستراتيجي سيجعله مرسى لليخوت لتنطلق منه إلى رحلات بحرية متميزة.


 يمتد مشروع أمالا على مساحة 3800 كيلومتر مربع وهو سهل الوصول إليه لوجود مطار خاص به . سيوفّر المشروع العديد من الخيارات السكنية المتنوعة التي تناسب كل الأذواق، من الفنادق الفاخرة، الفيلّات والشقق السكنية بالإضافة إلى تخصيص منطقة للمطاعم، المقاهي والمتاجر .


 إلى جانب الإهتمام بالجانب الترفيهي، الرياضي والصحي، سيدعم المشروع أيضاٌ الفن بكل أشكاله حيث يضم أمالا مركزاّ للفنون يجمع بين كل عناصر الفن المعاصر تحت سقف واحد .


3- مدينة الملك عبدالله الاقتصادية


في موقع استراتيجي بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعلى بعد 88 كلم عن شمال جده، ستكون مدينة الملك عبدلله الإقتصادية وهي مشروع على ساحل البحر الأحمر حيث تتقاطع فيه أهم طرق الملاحة البحرية والجوية.


 مدينة الملك عبدالله الإقتصادية هي أكبر مدينة جديدة مموّلة من القطاع الخاص في العالم إذ تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 181 متر مربع، أي ما يقارب حجم العاصمة واشنطن.


 يضم المشروع ميناء الملك عبد الله والذي سيكون من أهم الموانئ في منطقة الشرق الأوسط ، المناطق السكنية ، الوادي الصناعي ، ومنطقة لإعادة التصدير، بالإضافة إلى منطقة الحجاز التي تضم محطة الحرمين عالية السرعة لنقل المسافرين إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة في مدة تتراوح بين 25 و60 دقيقة.


4- مشروع القدية



عند الإنتهاء منه سيكون مشروع القدية هو عاصمة الترفيه المستقبلية بالسعودية وذلك لأنه أكبر مشروع ترفيهي في المملكة، و أكبر بثلاث مرات من ديزني لاند في الولايات المتحدة الأمريكية.


 سيضمّ المشروع جميع النشاطات الترفيهية المتنوعة مثل الأنشطة الترفيهية المائية والثلجية . كما أن موقعه بالقرب من الصحراء سيجعله المكان المثالي لمحبّي المغامرات الصحراوية وتجارب السفاري.


 يتألف المشروع من ثلاث مراحل مختلفة سيتم الإنتهاء منها على فترات زمنية مختلفة :


المرحلة الأولى هي مرحلة المنتزه الترفيهي الأكبر في العالم والذي هو ضمن مجموعة أكبر المنتزهات الترفيهية في العالم، ومن المقرر الإنتهاء من تلك المرحلة بحلول عام 2022.


 المرحلة الثانية هي مرحلة المجمّعات السكنية التي ستحتوي على 4 آلاف وحدة سكنية تقريباً. من المتوقع الإنتهاء من تلك المرحلة كلياً بحلول عام 2025.


 المرحلة الثالثة والأخيرة التي من المتوقّع الإنتهاء منها عام 2035، يُطلق عليها مرحلة النمو والإكتمال حيث سيصبح المشروع 100% مكتملاً ومستعد لإستقبال زواره من جميع أنحاء العالم.

Construction Edifices Development. © 2020 All Rights Reserved