920004968
Sat - Thu 8.00 - 18.00

أرامكو و أير برودكتس تطلقان أول محطة وقود هيدروجيني في المملكة

انشاءات - انشاء - مقاولات - مقاولين - بناء - اعمار - مسكن - سكن - شركة مقاولات شركة انشائية انشاءات الرياض - شركة انشائية في الرياض - تنمية -تنمية الصروح

دشنت أرامكو السعودية وشركة أير برودكتس، أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في المملكة العربية السعودية؛ وذلك في مقر مركز التقنية الجديد التابع لشركة أير برودكتس في وادي الظهران للتقنية. وسيتم تزوبد المحطة التجريبية هيدروجينًا مضغوطًا عالي النقاء لأسطول مبدئي من السيارات الكهربائية من نوع تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.


ويأتي هذا الإعلان وسط تزايد الإجماع الدولي بفوائد الهيدروجين. ووفقًا لتقرير صدر مؤخراً عن الوكالة الدولية للطاقة؛ فإن الهيدروجين لديه إمكانات هائلة للحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من قطاعات الطاقة المختلفة.


وتجمع المحطة الجديدة للتزود بوقود الهيدروجين، التي بنتها الشركتان، بين الخبرة التصنيعية والتقنية لأرامكو السعودية، والخبرة والدراية التقنية لشركة أير برودكتس في مجال الوقود الهيدروجيني.


وقد استخدمت تقنية التزود بالهيدروجين (سمارت فيول) المملوكة لشركة أير برودكتس  في المحطة الجديدة؛ لتزويد سيارات تويوتا الكهربائية من نوع ميراي التي تعمل بخلايا الوقود بالهيدروجين المضغوط. وستوفر البيانات التي سيتم جمعها خلال الفترة التجريبية من هذا المشروع معلوماتٍ مفيدة لتقييم التطبيقات المستقبلية لهذه التقنية الناشئة في المملكة.


وتتمتع المركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين بخصائص مميزة كمصدر لوقود النقل؛ حيث إن خمسة كيلوغرامات من وقود الهيدروجين تجعل السيارة قادرة على قطع مسافة 500 كيلو متر دون انبعثات باستثناء الماء، إضافة إلى إمكانية تزودها بالوقود في 5 دقائق بخلاف المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والتي تحتاج إلى ساعة للتزود بالوقود. ويمكن للهيدروجين أن يُسهم بشكل كبير في توفير مستقبل لطاقة نظيفة وآمنة وغير مكلفة.


المصدر : أرامكو

Construction Edifices Development. © 2020 All Rights Reserved